سوريا: أربع سنوات من الصراع

چوار ساڵ له‌ ئاڵۆزیی

أربع سنوات من حرب أهلية تركت أجزاء كبيرة في سوريا تحت خراب ودمار كبيرين وأثرت بشدة على سكانها المدنيين. في حين هرب أربعة ملايين شخص من البلد ونزح ثمانية ملايين شخص في داخل سوريا.
في ضوء الصراع الطويل الذي شهده البلد فإن الإهتمام الإعلامي والسياسي في ما يخص الوضع في سوريا كان يقل في الوقت الذي يزيد فيه حجم إحتياجات السكان المدنين بشكل منقطع النظير.

الى جانب ذلك، فإن الصراع المستمر قد جلب معه العديد من الانتهاكات لحقوق الإنسان، وهنا نستعرض بعض الحملات التي قامت بإتخاذ ما يلزم. رجاءً قدموا الدعم للمجتمع المدني في سوريا بأصواتكم.

حملة سوريا

تهدف حملة سوريا في الدفاع عن إحتياجات السوريين السلمية واللاعنفية اللذين وقعوا بين الخصومات السياسية والعسكرية للصراع. وتحاول لفت الانتباه إلى مصير البلد ككل لا سيما لأولئك الذين أظهروا الشجاعة والمرونة والرحمة عند تحملهم النزاع. تحاول حملة سوريا التأكيد على أن العالم بأسره لايتجاهل معاناة السوريين السلميين أينما كانوا ومهما كانت أحتياجاتهم.

تبنّى ثورة

مشروع تبنّى ثورة هو مبادرة من النشطاء السوريين والألمان يهدف لدعم الناشطين السلميين من خلال الدعم المالي و التضامن الدولي، ونقل المعرفة والتدخل المدني. وتتعاون الحملة مع اللجان الشعبية المحلية ومراكز المجتمع المدني في جمع الأموال لأغراض إنسانية وتعليمية وايضا التواصل في مجال حقوق الإنسان.

كوكب سوريا

إن حملة كوكب سوريا هي مبادرة سلمية من النشطاء السوريين التي تهدف الى إشراك الناس في جميع أنحاء العالم تضامنا لوقف العنف والتطرف وان المواجهات العسكرية ليست الطريقة الامثل في حل الصراع، ودعوة المجتمع الدولي للدخول في محادثات سلام مع جميع الجهات المعنية. ومناشدة المجتمع الدولي أيضاً لمتابعة قرار الأمم المتحدة المرقم 2139، ووقف البراميل المتفجرة للنظام والغارات الجوية.

لمزيد من المعلومات

نحن مؤسسة ژیان ندعم اللاجئين السوريين في العراق المعرضين للصدمة وذلك من خلال مساعدات طبية ونفسية. بإمكانكم قراءة المزيد حول برنامجنا الخاص باللاجئين السوريين بالضغط هنا. ولمعرفة المزيد عن عملنا وطرق المساعدة، يرجى مراسلتنا على عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.