العيادة الاولية لعلاج الصدمات التي تعرضت لهن النساء الايزيديات في العراق

عيادة لعلاج الصدمات التي تعرضت  لها النساء الايزيديات

مصير النساء اليزيديات شغلت  عناوين وسائل الاعلام الدولية.  بما ارتكبت بحقهن مختلف الاعمال الوحشية التي تعرضن لها  والتي   من الصعب ان تصدق ان النساء والبنات اليزديات (اسروا وعُمِلُوا  معاملة العبيد) وفضلا عن هذا لم ينجين من  حالات الاغتصاب  على يد المجاميع الارهابية بما تسمى " الدولة الاسلامية" والمصاعب والمحن التي واجهتهم اثارت الجدل على مستوى العالم ومجموعة ليست بالقليلة  يتلقون  العلاج في اوربا.

دعم المجتمعات المحلية

في تشرين الثاني 2015, قمنا بأفتتاح اول مركز لمعالجة المرضى المقيمين مع توفير كل التسهيلات والاحتياجات للنساء المتعرضات للاعمال الوحشية في كوردستان العراق. وكان المرضى من النساء والاطفال يخضعون  للعلاج  المستمرووفرنا لهم بيئة ملائمة التى اعتادوا عليها في حياتهم. هذا المشروع ممول من قبل مزریور والوزارة الالمانية للتنمية والتعاون الاقتصادي .

عيادة ژيان: عيادة الصدمات النفسية للنساء

 في شمال شرق البلاد حيث قرية صغيرة (تواجدت مجموعة من النساء والبنات في مكان أمن لعدة شهور قامت العيادة بتوفيرالرعاية لهم و تقديم برنامج خاص بمعالجة الصدمات النفسية وهذا البرنامج خالٍ من اية تكلفة, جميع الموظفين المحليين من الاطباء, الاطباء النفسيين, المعالجين النفسيين,والمربين. جمعيهم  ساهموا بتوفير التالي:

  • علاج طبي لامراض النساء.
  • الارشاد النفسي والعلاج من الصدمات.
  • مجموعات علاجية مبتكرة.
  • العلاج الطبيعي.
  • طبيعية الحياة اليومية والاجتماعية.
  • رعاية الاطفال.
  • التدريب المهني.

مؤسسة ژيان لم تهتم فقط بالنساء اليزيديات, بل اهتمت بالناس الذين تعرضوا للعنف والاغتصاب والاعمال الوحشية التي انتهكت حقوق الانسان . نحن نسعى الى تحقيق الاستقرار لمرضانا ونجعلهم يعتمدون على انفسهم في اتخاذ قرارتهم وفي النهاية نجمع المتعالجين مع عوائلهم في خطوات العلاج ونوفرالفرص المهنية التي تساعد الناجين على بناء مستقبل باهر.

اذا كنت مهتم بدعم عملنا لتعزيز الفن , رجاءأ قم بالتبرع.

لمزيد من المعلومات

اقرأ عن برنامجنا عن النساء والبنات هنا . للحصول على معلومات اضافية ولطرح افكار تساعد عملنا رجاءأ عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته..