نقل المساعدات الإنسانية الى جبل سنجار

المساعدات الإنسانية الى جبل سنجا

تواصل مؤسسة ژيان جهودها في إرسال المعونات الإنسانية الى النازحين الأيزيدين حيث تم نقل 1.1 طن  معونات الإغاثة الى الرجال والنساء والأطفال في جبل سنجار عبر طائرات هيلكوبتر وسيارات.

بدأت عمليات التسليم في 17 ديسمبر 2015 وهي جزء من جهودنا لدعم العراقيين الذين نزحوا في أعقاب الهجمات الإرهابية، ما بين 9000 الى 10000 من النازحين الأيزيدين ما زالوا يعيشون في هذه السلسلة الجبلية، بما في ذلك 3000 طفل و 380 رضيع. البعض قرر البقاء لأنهم لم يرغبوا  في ترك مواشيهم وممتلكاتهم عندما كانت الطرق والمنافذ مفتوحة عبر سوريا، أو لأعتقادهم بأن بقائهم في الجبال أكثر أمناً من أي مكان آخر، كما لم يكن لدى البعض الآخر خيار سوى البقاء كون وضعهم الصحي لا يسمح لهم بالتنقل وترك الجبال. مع اقتراب فصل الشتاء ازدادت حاجاتهم ومتطلباتهم الاساسية من اجل البقاء وحماية انفسهم واطفالهم.

بدعم من منظمة المساعدات الألمانية Misereor وبالتعاون مع برنامح المعونة المسيحية في شمال العراق CAPNI تقدم مؤسسة ژيان مواد الإغاثة مثل إمدادات المواد الغذائية الطارئة وطعام الرضع والحليب وكذلك الملابس الشتوية.
أفاد صلاح أحمد رئيس مؤسسة ژيان في تقرير له " ان الوضع في الجبل خطير جداً ويفتقر الناس لكل شيء بما في ذلك أساسيات الحياة مثل الغذاء والعلاج والملابس،وبشكل خاص فان وضع النساء والأطفال الصغار مقلق جداً "
إن كنتم ترغبون بدعم برامج المساعدة للعوائل النازحة في العراق يمكنكم من خلالنا المساهمة والتبرع.

لمزيد من المعلومات

إذا كنت راغباً بمعرفة المزيد عن البرنامج وطرق تقديم المساعدة نرجوا عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته..