حديقة الشفاء في چمچمال

حديقة الشفاء

تقوم مؤسسة ژيان بمشروع انشاء حديقة لعلاج النساء والاطفال كنوع اول في چمچمال، اسميناها  (بحديقة الشفاء ) لتوفير مجال للنساء والاطفال والشباب الذين عانوا من العنف المنزلي،من كل انواع الظلم وانتهاكات اخرى لحقوق الانسان، معا نستطيع ان نعمل شيئا مختلفأ!

الحديقة

حديقة الشفاء في (قضاء چمچمال)  توفر للناجين وعوائلهم مكان آمن ومخصص للعلاج،  من خلال العمل الجماعي  ونستطيع توفير  طرق جديدة للمرضى للتغلب على محنهم. جزء من الحديقة مخصصة للحيوانات تساعد الاطفال الناجين من المرض التخلص من الخوف والقلق من خلال تواجد هذه الحيوانات.

المحاظرات التعليمية في البيت: الحفاظ على التراث الثقافي

داخل حديقة الشفاء  تقوم مؤسسة ژيان بالقاء محاظرات تعليمية للزائرين، في هذا البيت يجتمعون الناس  ليناقشوا مواضيع تعليمية من اجل التثقيف والاستفادة. سوف يتم اخذ تسهيلات لجلسات العلاج وهي دورات تدريبية للفريق والقاء محاظرات تعليمية (مختصة من الناحية الصحية، الحقوق، العدالة، الهندسة المعمارية التقليدية والحرف اليدوية، استدامة البيئة وافكار لاعمال جديدة).

احياء الهندسة التقليدية واستدامتها

سوف  نقوم ببناء جميع الابنية الممتلكة  من مواد مستدامه مثل الطين والطابوق والخشب منها يمكن ابراز (الطراز الكردي التقليدي) وبوجود خبراء معماريين. في وقتنا الحاضر يلجأ الكثير الى استخدام الزجاج والكونكريت لتوفره وسهولة استخدامه ولكن من خلال مشروعنا هذا سيبين مدى اهمية وفائدة استخدام( الطين )وطرق بنائه حيث البناء التقليدي  يمتاز بمواصفات ذو جودة عالية من عزل حراري الذي يمنع الحر صيفا والبرد شتاءاً. كما هو معلوم اليوم ان الطين له تأثير ايجابي ومباشرعلى البيئة، هذه الابنية سوف تكون نموذجأ مشابه للتطورات الموجودة في المنطقة.

استعادة حيوية الحرف اليدوية التقليدية

خلال المحاظرات التعليمية التي تقيمها مؤسسة ژيان يتم (احياء الحرف اليدوية الكردية التقليدية ) بتقديم  دورات في( الخياطة، حياكة، صناعة الفخار)، نسج السجاد للنساء الناجيات والتي تعرضن للعنف. هذه القدرات الحرفية تتلاشى بسرعة اذا لم يتم ممارستها وتعليمها حيث من خلالها سيتم الحفاظ على تراثنا وفنوننا ونقلها الى الى الاجيال القادمة.

تعزيز التوعية البيئية

في حديقة الشفاء في قضاء چمچمال افضل مكان  للنقاشات وتبادل المعلومات  بعدة مواضيع مهمة ومنها (الاحتباس الحراري، تجديد الطاقة،) ومواضيع اخرى. لدينا العديد من المشاريع التي مخطط تنفذيها فيما (يخص حدائق دائمة الخضرة، تربية النحل والسكن والتدفئة). شركيتنا مؤسسة( بوردا )الالمانية ستمول بناء مصنع التخمير من اجل انتاج الطاقة من نفايات المواد النباتية والحيوانية والزائرين للحديقة. سيتم تدريب الموظفين المحليين في عدة مجالات منها الصيانة من اجل الحفاظ على الحديقة ونشر المعلومات الضرورية لتشغيل المكائن.

مشروع حديقة الشفاء من الممكن تنفيذها من قبل عدة مساهمين وهم مزریور ومؤسسة وينكس اوف هوب واين هيرتز كیندرايضأ من قبل جهات خاصة بمساعدة فاعلي خير.  لقد جمعنا اكثر من 350,000€ للبناء والحفاظ على عناصر الحديقة الرئيسية لمدة ثلاث سنوات الاولى. وحصلنا ايضأ على 25,000€ من متطوعين من قبل جهات خاصة.شركة زاكريت – روسنك - سيلير اركيتن انجنبرر مقرها في برلين لدعم الخطط والتصاميم وبناء الابنية الطينية على الارض. حيث قام اربعة طلاب  بشهادات الماجستير باختراع فكرة الحديقة والابنية المعمارية كجزء من الاطروحة. لهؤلاء الطلاب مدعومين اكاديميأ من قبل البروفيسور رالف باسل , عضو هيئة التدريس قسم البناء والتصميم. في معهد الهندسة المعمارية في تو برلين. البروفيسور بريند ردولف عضو هيئة التدريس قسم المعماري والتخطيط الحضري في جامعة باسوس ويمر و الصورة  اعلاه  توضح الشكل النهائي للمشروع الذي قاموا بتقديمه في 14 من تشرين الاول سنة 2016. نحن الان نعمل مع المهندس المعماري المدني كامران مصطفى محمد. جمعية بريمين للبحث والتطور في الخارج توفر تصاميم ومخصصات لمعالجة الاراضي الرطبة والحصول على مياه صرف صحية نظيفة. سوف يتم تنفيذ مصنع التخمير وتدريب الموظفين جيدأ من اجل تحويل النفايات والمواد الحقيقية الى طاقة صديقة البيئة.

كيفية امكانية المساعدة!

ساعدونا في بناء المحاظره التعليمية من خلال تطوعكم!

انشاء مركز اجتماعي لعدة اغراض

تطوع وساعد في دعم المكان الذي يجتمع فيه زبائننا وعوائلهم مع المعالجين.

قم بتوفير مكان آمن الذي يسمح لهم بالتكلم، النقاش، التعلم والاستكشاف.

دعم المرأة المحلية

ساعد النساء الناجيات من العنف بأعادة حياتهم الطبيعية من خلال دعمهم بالدورات التدريبية لتعلم الحرف اليدوية الكردية وابتكار وتعلمهم لافكار جديدة والخروج بنتائج ايجابية منها احترام الذات والاعتماد على النفس وتنظيم حياتهم.

تطوعكم سوف يساعدنا على تغطية التكاليف واستدعاء خبراء لالقاء المحاظرات التعليمية.

تعزيز الاستدامة

مساعدتنا لتوفير و شراء الواح شمسية لانتاج الطاقة الكهربائية  للحديقة والبيوت لمدة سنة، سيكون هذا مفيدأ في برنامجنا التعليمي.

الاستثمار في الاطفال

قم برعاية الحيوانات، ساعدونا في توسيع حديقة الحيوانات والغرض من تكبير الحديقة هو علاج الاطفال بأفضل صورة. الحديقة ستشمل عدة حيوانات في المزرعة مثل (الارانب والخرفان والطيور والحمار وحصان صغير(.

لمزيد من المعلومات

إذا كنت راغباً بمعرفة المزيد عن البرنامج وطرق تقديم المساعدة نرجوا عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته..

stables perspective2 web