مکافحة التعذيب والمعاملة اللاإنسانية في العراق وأفغانستان

مکافحة التعذيب والمعاملة اللاإنسإنية في العراق وأفغإنستإن

من خلال شركائنا في مركز برلين وجنباً إلى جنب مع مركز( بهجت الفؤاد )لضحايا التعذيب وميديكا أفغإنستان وميديكا مونديال، قمنا بتنفيذ مشروع مشترك لمدة 30 شهراً لضحايا التعذيب والمعاملة اللاإنسانية والعنف القائم على الجنس. إن هذا المشروع ممول من قبل المفوضية الأوروبية للديمقراطية وحقوق الإنسان (EIDHR). ويقدم هذا المشروع تشخيص وتقييم لضحايا المصابين بصدمات نفسية بالإضافة إلى العلاج الطبي، وخدمات التوعية للفريق الجوال والخدمات النفسية وكذلك تقديم الإستشارات الإجتماعية والقانونية. علاوة على ذلك فإن كل الشركاء يمارسون  كافة الأنشطة من قبيل توفير المعلومات ورفع مستوى الوعي والحساسية والدعم للضحايا الذين تعرضوا للصدمات النفسية ولإنتهاكات حقوق الإنسإن وتقديم برامج تدريبية لجهات اخرى تشاركنا نفس الإهتمامات.

شركاءنا

يعد مركز برلين لضحايا التعذيب واحداً من المؤسسات الرائدة من نوعها، وواحداً من أقرب المنظمات الشريكة لنا. لقد أُسس المركز في سنة 1992 وقد تعامل مع الالآف من اللآجئين الذين تعرضوا إلى صدمات نفسية من أكثر من 40 بلداً. تأسست جمعية إعادة التأهيل لضحايا التعذيب الدولية (IRCT) مركز( بهجت الفؤاد) لضحايا التعذيب في سنة 2005 في البصرة جنوب العراق، وهي المنظمة المهنية الوحيدة التي تهتم وترعى الناجين من التعذيب. ومنذ ثلاث سنوات وكل من ميديكا مونديال ومنظمة حقوق المرأة الألمانية (NGO) يقدمان الدعم للضحايا النساء اللواتي تعرضن للعنف القائم على الجنس ,والعنف الجنسي غير مقتصر في بلد معين بل وفي البلدان التي مزقتها الحروب المختلفة، وقد بدأت ميديكا أفغانستان في كابول وتعد هذه المنظمة رائدة بنشاطاتها في كل المجالات وتعتبر الأولى في تقديم الإستشارات النفسية والقانونية التي تساعد النساء الناجين من العنف في أفغانستان، وكذلك الأولى في تدريب الأطباء الأفغان والمحامين على كيفية معالجة كل من النساء والفتيات اللواتي تعرضن إلى الصدمات النفسية.

أهدافنا

من خلال عملية تبادل خبرات موظفين كوادرنا، نحن نسعى إلى ننتفع ونعلم أحدنا الآخرعن طريق تبادل الخبرات والتجارب والمشاركة في نشاطات المشروع من اجل تعزيز الخدمات المقدمة للناجين من العنف في العراق وأفغانستان. والأكثر من ذلك نحن نسعى إلى تعزيز التطبيق الشامل لأتفاقية الأمم المتحدة ضد التعذيب وإبراز حق الناجين في إعادة التاهيل.

لمزيد من المعلومات

إذا كنت راغباً بمعرفة المزيد عن البرنامج وطرق تقديم المساعدة نرجوا عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته..