تدريب احترافي

تدريب احترافي

تولي مؤسسة ژيان لحقوق الأنسان أهمية كبيرة على تعزيز برامج التدريب والتطوير المهني المستمر لكادرها المحلي. حيث تشارك كوادرنا بشكل منتظم في  تقديم السمينارات والندوات وورشات العمل من قبل مدربين ومشرفين خارجيين ودوليين. وتتراوح المواضيع من تشخيصات سريرية وعلاج نفسي وعلاج الصدمة والوقاية من الإرهاق لحقوق الأنسان والعلاج لمجاميع محددة من المرضى كالأطفال وضحايا القصف الكيمياوي او النساء الناجيات من العنف القائم على اساس النوع او الجنس. 
خلال الفترة مابين 2012-2015 قامت مؤسسة ژيان بالتعاون مع مؤسسة أجنحة الأمل الألمانية بتدريب أول 20 من المعالجين للصدمة من العراقيين. ونتيجة لذلك حصل الكادر على الكثير من المهارات المطلوبة في سايكولوجية الصدمة والتي لا يمكن الحصول عليها في أي مكان آخر في داخل البلد. في كل عام تشارك كوادرنا من المعالجين النفسانيين في برنامج تدريبي خارجي لمدة 180 ساعة وكذلك إشرافاً إسبوعياً وعرض للسمينارات فيما بينهم. إلى جانب ذلك، مشاركة قسم من كادرنا ما بين 30-40 شخص بإعداد سمينارات وندوات سنوية ولقاءات مهنية لتبادل الخبرات في ألمانيا من أجل الحصول على معرفة عميقة وتبادل للأفكاروالخبرات .
ونتيجة لذلك فإن كادرنا المؤهل يقوم بنقل وتزويد المختصين المحليين في المجال الصحي والإجتماعي بالمعلومات والمعرفة من أجل الإرتقاء بخدمات الصحة النفسية وأعادة التأهيل النفسي للذين تعرضوا للعنف والصدمات خلال العقود الأخيرة. 
وعلاوة على ذلك، تلتزم مؤسسة ژيان بالتطبيق الكامل للمعايير النوعية في مجال العلاج الًنفسي وعلاج الصدمة والإستشارة النفسية والإجتماعية في العراق. نحن نسعى إلى تبادل مستمر مع خبراء الصدمة العالميين وقد أسسنا شبكة واسعة من المتخصصين والإستشاريين الخارجيين. وعلى المدى البعيد تهدف مؤسسة ژيان إلى إنشاء معهد تدريبي بتوجه إقليمي يستهدف المهنيين الصحيين من منطقة الشرق الآوسط، وأيضاً نتطلع إلى تأسيس جمعية للمعالجين النفسانيين

لمزيد من المعلومات

إذا كنت راغباً بمعرفة المزيد عن البرنامج وطرق تقديم المساعدة نرجوا عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته..

شهادة